»نشرت فى : الأحد، 19 فبراير، 2017»بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أسهل وأسرع طريقة لعمل روت(Root) لأجهزة الاندرويد بدون استعمال الحاسوب !

جميعنا يعلم ان الهواتف الذكية بنظام الاندرويد يجب عمل روت لها لتستطيع بذلك التحكم الكامل بجهازك ، فكما نعلم الروت (Root)هو عملية برمجية نقوم بها في نظام الأندرويد للوصول لجذر النظام وبالتالي التحكم الكامل في إعداداته وجعل التطبيقات التي تتطلب هذه العملية قابلة للتثبيت والعمل على أجهزتنا. لذلك هناك طريقة نعرفها جميعا وهي معقدة شيء ما وتحتاج أن تكون على دراية كاملة بما تفعله ، لكن اليوم عزيزي القارئ ستتعرف معي على طريقة أخرى أسهل وأسرع لعمل روت لهاتفك الذكي بنظام الاندرويد وبدون استعمال حاسوبك ولا أي إعدادات معقدة !
 أسهل وأسرع طريقة لعمل روت لهاتفك الذكي بنظام الاندرويد بدون استعمال الحاسوب ! 

طبعا طريقة عمل الروت هي بسيطة جدا باستعمال تطبيق يسمى Root Master، رغم ان المشكلة الرئيسية فيه هي اللغة الصينية ، ولا يمكن تغيير اللغة ، لكن على العموم من خلال الصورسيكون الأمر سهل جدا فقط بعدد قليل من النقرات .
 قم فقط باتباع الخطوات التالية الموضحة في الصورة : 

الخطوة 1:  تقوم بتحميل التطبيق من هذا الرابط وتنقله إلى هاتفك الذكي (هذا في حالة قمت بتحميله بالحاسوب)
الخطوة 2: في هاتفك الذكي تقوم بالنقر على التطبيق لتثبيته.

الخطوة 3: بعد تثبيت التطبيق تقوم بالدخول إليه وتنقر على الزر الأوسط،الذي يحتوي على كلمة "ROOT".


الخطوة 4: سيعمل التطبيق بعمل تحليل لجهازك لمعرفة ما إذا كان نظامنا قابل للروت أم لا . إذا كان النظام قابل للروت (rooteable) سوف تظهر لك نافدة جديدة تنقر 


الخطوة 5:عندما ترى هذه الصورة يعني أن العملية قد سارت على ما يرام، وأنه قد تم بالفعل عمل روت للجهاز بنجاح.بعدها تنقر على الزر الأرجواني (وليس الأحمر).

النتيجة: هذه صورة من جهازي تبين مدى نجاح التطبيق لعمل الروت لهاتفي الخاص 


روت ماستر يقوم كذلك بتثبيت تطبيق اخر على هاتفك لإدارة التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى جذر النظام . لكن للأسف، هذا التطبيق هو أيضا باللغة الصينية، لذلك سوف يكون من الأفضل تثبيت تطبيق اخر اسمه "SuperSU" للقيام بنفس المهمة .


تطوير و نشر : عرب تيش 2015 - 2016